جمعية البحرين للفنون التشكيلية
مدرسة البحرين للفنون التشكيلية
خارطة الموقع
    تعتبر مدرسة البحرين للفنون الجميلة من أحد أهم الروافد  الأكاديمية والتي تهتم الجمعية بدعمها ومحاولة تطويرها باستمرار حيث تعتني وبشكل مكثف بالمواهب الصغيرة من المبتدئين الذين يتطلعون بأمل وترقب إلى عالم الفن الباهر فهي تحتضن جيل من المبتدئين والهواة تساعدهم وتساندهم  فنياً ومعنوياً  فتخصص لهم فصول للدراسة وتعد لهم برامج متنوعة لصقل مواهبهم  في مجالات الفنون المتعددة ويتم تدريبهم علي أيدي عدد من الفنانين المحترفين من أعضاء الجمعية يأخذون بأيديهم ويطلعونهم على أهم أسرار العملية التشكيلية ومواصفات الإبداع الفني وتزويدهم بالرأي والمشورة من اجل  وضعهم في المكان الصحيح وتثبيت أقدامهم على أول خطوات النجاح بشكل علمي ومدروس .   كما تعتني مدرسة البحرين الفنون الجميلة بالأطفال وتفسح لهم المجال للتعبير عن أنفسهم بكل براءة وعفوية في ظل مشاعر الفنون الجميلة من خلال دورات صيفية تنظمها الإدارة تحت رعاية ورقابة مدرسين متخصصين في تدريس الأطفال رعايتهم والاهتمام بمواهبهم وإبداعاتهم العفوية  .
  وقد حرص الأعضاء المؤسسون لجمعية البحرين للفنون التشكيلية منذ البداية على مواكبة نشاطاتهم الإبداعية التشكيلية بنشاط علمي وتربوي وقد تجسد عند مباشرتهم تأسيس أول مدرسة تخصصية لتدريس مختلف مجالاتها المتعددة ، وقد قام الأستاذ الفنان أحمد باقر بالأعداد لتنفيذ هذا المشروع الرائد ووضع نظمها وبرامجها العلمية والأكاديمية ، ففتح باب التسجيل والقبول بالمدرسة في يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 1983م وقد التحق ببرامجها ما يزيد على المئتي دارس ، وقد أوكلت مهام التدريس في هذه المدرسة لمجموعة من الأعضاء الفنانين المؤهلين من ذوي الاختصاص فقام بتدريس مادة الرسم والتلوين وتاريخ الفن والتذوق والتصوير  الأستاذ أحمد باقر وتفرغ لتدريس مادة التصوير والتلوين كل من الفنان حامد عبيد والفنان عبد الرحيم شريف ، وأما مادة التصميم والديكور الداخلي اشرف على تدريسها الفنان عباس الموسوي ، وقد قام الأستاذ الخطاط عبدالاله العرب بتدريس مادة الخط العربي ، كما قام الفنان عبد الله أمين بتدريس مادة النحت والخزف وقامت الفنانة صباح الموسوي بتدريس الفنون للأطـفال والمبـتدئين الصغار وقـد قامت بـإدارة المدرسـة الآنسة فاطمة مطر.
     استطاعت مدرسة البحرين للفنون الجميلة منذ تأسيسها أن تنوع برامجها وتوفر للدارسين افضل الخبرات وأماكن العمل فالي جانب صالة العرض الدائمة بالجمعية احتوي المبني المخصص للمدرسة على فصول دراسية مثل المراسم وورشة النحت والخزف ومعمل مجسمات الديكور ومختبر التصوير الضوئي .
عزيز الزائر هل ترغب في تطير مواهبك الفنية؟ أم لديك أطفال تريد تنمية مواهبهم؟ هل تريد أن تستفسر عن الدورات الدراسية بأسعار رمزية وأساتذة متخصصون؟ أكتب لنا وسف نجيب رسالتك

   ابحث هنا عن المزيد من المعلومات         
Copy rights recieved, 2000 - 2004
Designed and created by Khalid Al Tahmazi
1